منهجيات التحول الرقمي
29 سبتمبر, 2022 بواسطة
أمل الرشدان

إذا كنت تعتقد أن التحول الرقمي يتعلق بالتقنية فحسب ، فأنت مخطئ. يتعلق التحول الرقمي في جوهره بإعادة تعريف استراتيجية عملك بالكامل. إنه تغيير مخطط واستراتيجي وتنظيمي. إنه إنشاء نماذج أعمال جديدة مدعومة بالتقنية.

لحسن الحظ ، هناك أنظمة لهذا النوع من التغيير التنظيمي. يطلق عليها منهجيات التحول الرقمي التي تمكن القادة والتقنيين من إنشاء مؤسسة رابحة يرغب الموظفون في العمل بها ويحب العملاء التعامل معها.



لماذا تحتاج الشركات إلى إطار للتحول الرقمي؟

يحمل التحول الرقمي فرصة تنافسية كبيرة من خلال إنشاء شركة أكثر مرونة واستجابة وترابطًا تكون قادرة على اتخاذ قرارات مستنيرة حول المستقبل.

تشهد الشركات التي تتحول رقميا الفوائد التالية:

  • تحديد فرص النمو.
  • تحديد فرص الابتكار.
  • اكتشف فرص مبيعات جديدة.
  • تطبيق الأساليب التسويقية الأكثر فعالية لأعمالهم.
  • اكتشف كيف يمكنهم التفوق على منافسيهم الرقميين.
  • تحديد أنسب تقنية لتحقيق التحول.
  • صنع القرار القائم على البيانات.



فوائد التحول الرقمي

الهدف من إطار التحول الرقمي في جوهره هو خلق شعور بالنظام والطمأنينة وسط الفوضى التي يحدثها التحول التقني المتسارع.

فيما يلي بعض الأفكار حول كيف يمكن لإطار عمل التحول الرقمي أن يساعد عملك:

استخدم إطار عمل للتحول الرقمي لتحليل استراتيجيتك الأساسية:

  1. أي المشكلات التي تسعى إلى حلها؟ 
  2. أين تريد أن ترى عملك في 5 سنوات؟ 
  3. ما الذي تفعله بشكل مختلف عن منافسيك؟

استخدم إطار عمل للتحول الرقمي لتحليل عملائك. 

  1. ما مدى ارتفاع الطلب على منتجك أو خدمتك؟ 
  2. ما هي نية عملائك (ما الذي يحتاجونه وليس ما الذي يريدونه) ؟ افهم نواياهم حتى تتمكن من تلبية احتياجاتهم.

استخدم إطار عمل للتحول الرقمي لتقييم منافسيك. 

  1. من هم منافسيك؟ 
  2. ما هو حجم أعمالهم؟ 
  3. ما الذي يجعل منتجاتك/خدماتك فريدة من نوعها؟ ستساعدك هذه البيانات في العثور على سوق يمكنك التفوق في وامتلاكه.

استخدم إطار عمل للتحول الرقمي لفحص الموارد المتاحة لديك وكيفية الاستفادة منها للحصول على ما تحتاجه. ستحدد مواردك ، بما في ذلك الوقت والمهارات والميزانية ، رحلة التحول الرقمي الخاصة بك.





المهارات التي تحتاجها للتحول الرقمي؟

قد تفكر في ميزانية كبيرة وقوة عاملة موهوبة. بالتأكيد ، تحظى هذه الموارد بتقدير كبير في التحول الرقمي ، ومع ذلك ، هناك شيء أكثر أهمية. ألا وهو قيادة التحول الرقمي!

قد تمتلك الشركة كل الأموال الموجودة في العالم ، ولكن إذا كانت تفتقر إلى قائد جيد للتحول الرقمي ، فقد تواجه هذه الشركة مشاكل في التغيير. قادة التحول الرقمي هم أولئك الذين لا يخشون طرح الأسئلة الصحيحة ، والذين يبذلون قصارى جهدهم لتشخيص الموقف ولديهم الشجاعة لدفع الابتكار.

على عكس أقرانهم ، فهم يفهمون مدى أهمية نمو الأعمال وكيف يمكن للتحول الرقمي أن يدفع الشركة إلى الأمام. يمكن لكل شركة استخدام مهاراتها وطموحها ورؤيتها للمستقبل.

وجد بحث Accenture أن قادة التحول الرقمي ، على عكس أقرانهم (المتابعين الرقميين) ، لديهم فهم أفضل لأهمية التركيز على النمو. إنهم يرون التحول الرقمي على أنه شيء عميق وحاسم. ووجدت الدراسة أيضًا أن:

§      40٪ من قادة التحول الرقمي يركزون استثماراتهم الرقمية على النمو الرقمي ، مقارنة بـ 23٪ فقط من المتابعين الرقميين.

ينصب تركيز نمو قادة التحول الرقمي على المبيعات وقناة المبيعات الجديدة والمنتجات والخدمات الجديدة وتجارب العملاء.

يعتقد قادة التحول الرقمي أن النطاق الواسع من التقنيات الرقمية مهم للغاية.

تنتشر شعبية التحول الرقمي عبر المناطق الجغرافية. يتوقع المشاركون في جميع أنحاء العالم تحولًا كاملاً أو مهمًا من التكنولوجيا الرقمية.

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة